الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم

المصدر جريدة الاهرام 5/11/2017

شرم الشيخ ـ إسماعيل جمعة وشادى عبدالله زلطة:

يطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ٣٢٠٣ مدعوين من ١١٣ دولة وحضور ٥٢ وفدا رسميا.

وقد تحول مطار شرم الشيخ صباح أمس إلى خلية عمل على مدار ٢٤ ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة فى المنتدى، الذى تبدأ جلسته الافتتاحية اليوم.

وقال مصدر رئاسى أن الوفود الرسمية ممثلة إما برئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصى للرئيس أو مفوض أو مسئول كبير، كما يشارك فى المنتدى ١٩ من وزراء الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الإفريقي.
وكثفت وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدنى جهودها لاستقبال الوفود، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال المشاركين وإرشادهم إلى أماكن الاقامة الخاصة بهم.

واوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لـ«الأهرام» انه تم إعداد 2000 هدية تذكارية سيتم توزيعها على الشباب المشارك فى المنتدى، مطبوع عليها خريطة مصر وشعار المنتدى، وأيضا كتيب تعريفى عن مدينة شرم الشيخ وأهم الأماكن التى يمكن أن يقوموا بزيارتها فى مصر، وأضاف أنه تم تثبيت 700 كاميرا لمراقبة جميع شوارع المدينة.

كما رفعت الأجهزة الأمنية استعداداتها إلى الدرجة القصوي، وتم نشر القوات والتمركزات الثابتة والمتحركة أمام قاعة المؤتمرات والمنطقة المحيطة بها لتأمين الوفود المشاركة فى المنتدى من مختلف الجنسيات على مدار 24 ساعة طوال أيام المنتدي.

وأكدت جيهان الحديدي، الدبلوماسية بوزارة الخارجية مدير المنتدى أن الرئيس السيسى حرص على توفير كل الدعم اللازم للجنة المنظمة للمنتدى حتى يتم إخراجه فى افضل صورة ممكنة.

وقالت ـ فى تصريحات خاصه لــ«الأهرام» إن المنتدى بمثابة قصة نجاح فى الإعداد والتنظيم، تثبت للعالم قدرة الكوادر الشبابية المصرية على العمل التطوعى المنظم بمنتهى الكفاءة.

وأشارت إلى أن المنتدى يجمع بين الإبهار وحسن التنظيم وثقل المضمون، وأنه تم بذل جهد كبير فى التدقيق وحساب كل الأمور المتعلقة بالجلسات أو المحاور، وصولا إلى التوصيات النهائية التى سترفع إلى أعلى المستويات الدولية لتبنيها وتنفيذها على أرض الواقع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع